السبت، 15 فبراير 2014

موقــع حريتنا - بالصور.. "عاوز أتغير" صالون الإنسانية والتغيير

موقــع حريتنا - بالصور.. "عاوز أتغير" صالون الإنسانية والتغيير







حريتنا_أهلة عبد الله صقر







  أقيم بـ مقر "التحرير لاونج" مساء أمس صالون ثقافى بعنوان "عاوز أتغير"، استضاف فيه الإعلامية إيمان رياض "مذيعة برنامج من القلب إلى القلب
mbc مصر"، والصحفية العراقية "شيماء عماد" الحائزة على جائزة أفضل إعلامية عراقية، والمطرب الشاب "جونى جورج" صاحب ألبوم "مترو".



ناقش الصالون التحديات التى تواجه الفرد وبالأخص المرأة العربية من خلال
تجارب ضيوف الصالون، كما أكدت هبة سامى "محاضر علوم التغيير والعلاقات
الإنسانية" ومؤسسة الصالون على أن سر النجاح فى حياة العظماء هو التغيير
وتطوير الذات والإيمان بالله والثقة بالنفس.
وذكرت
إيمان رياض أن أول تحدى فى حياتها كان خسارتها 23ك من وزنها ، وأكدت أن
الحجاب لم يعوقها للنجاح فى مهنتها ،كما قدمت حلولا عملية للمرأة العاملة
وعرضت طريقتها الخاصة لتنظيم الوقت بين البيت والعمل وأشادت بدور زوجها فى
دعمها وحثها على إستكمال مسيرتها الإعلامية مشيرة إلى أنه من قدم لها
سيرتها الذاتية بقناة
mbc مصر.



كما تحدثت الإعلامية" شيماء عماد "التى لقبت بأوبرا وينفرى العراق من قبل صحيفة الجارديان و
BBC البريطانية
عن معاناتها فى مهنة الموت فى العراق ،على حد قولها ، حيث شهدت العراق 392
شهيد من الإعلاميين منذ غزو العراق، وروت تفاصيل وفاة صديقتها شهيدة
الصحافة "أطوار بهجت" وما تعرضت إليه من قمع وعنف أودى بحياتها أثناء أداء
مهمتها الصحفية .
وفى
ختام الصالون أعلن الفنان "جونى جورج" عن صدورألبوم جديد باسم " التعويذة"
، وقدم أغنية "فراشة ودبابة " لأول مرة من الألبوم القادم، مؤكداً أن لديه
رسالة فنية مختلفة ولا يسعى للأغانى التجارية.
ومن
الجدير بالذكر أن صالون "عاوز أتغير" بدأ بفكرة فى صفحة على الفيس بوك ثم
مدونة وإنتهى بلقاء حى مباشر، ويعد هذا الصالون هو الخامس من سلسلة
صالونات" عاوز أتغير" التى تؤسسها هبة سامى بهدف التغيير والتغلب على
التحديات التى تواجه الإنسان.





صالون عاوز أتغير الخامس - الإنسانية والتغيير - وضيوف اليوم الإعلامية / إيمان رياض والإعلامية شيماء عماد

بأجواء شيقة ومميزة بإفادة وإستمتاع وفرصة عبّر صالون عاوز أتغير عن رسالته .. بصالون عاوز أتغير الخاميس الإنسانية والتغيير ودور الأعلام الإنساني الذي ينمي وعي ولا يوجهه الذي يبني امم ودور الفن وأكثر ما بين الجانب الشخصي والدور الإجتماعي والمكانة الأعلامية للإعلامي ورسالته الإعلامية .. شرفت بوجود ضيوف الصالون الإعلامية الصادقة المميزة التي وصلت بصدقها للجميع / إيمان رياض مقدمة برنامج من القلب للقلب على mbc مصر و الاعلامية أوبرا وينفري العراق كما أطلق عليها محطة bbc البريطانية والجارديان / شيماء عماد وصوت الإنسان فى حضور الفنان جوني - الذي من تجاربهم تعلمنا كيف ننجح كيف نتحدى كيف تكون لنا رسالة شخصية ورسالة من كل مكانة ومكان ننتمي اليه إستراجيات وسر النجاح .. والتوازن والتحديات التي أكيد هي مؤشرات أن لنا دور عظيم يجب أن نؤديه .. 4 ساعات من حوار ونقاش وحديث شيق بيني وبين ضيوفي الاعزاء المميزين الذي وصلوا لكل قلب وعقل وغيّروا بأن هناك شىء اخر اكبر ممن نحمل من اوجاع وتحديات ,وأكثر .. سعدت بتشريف كل فرد من الحضور واسعدتني ارائكم جداً و جعلتني أكثر إصراراً على أن هناك دائماً كل جديد وشيق ومفيد وممتع والأهم ذو رسالة فى كل حرف فى كل فقرة فى كل سؤال ونقاش يحمل معه الصدق الذي به يصل - على وعد دائماً بتقديم كل ما هو مفيد وإستضافة من هم لا يقلوا عظمة وتميز عن ضيوف صالون عاوز أتغير دائماً .. شكراً لكم جميعاً .. شكراً لـ تشريف الإعلامي أ. مسار وفريق قناة البغدادية - المحاضر الاول للتنمية الإنسانية رامي إسحق- المدرب أحمد سمير - الصحفية رانيا علي - ياسمين المساوي - اصدقاء مدينة زويل بالقاهرة - فريقي الحبيب مُغيرات - ولكل شخص شرفني وأسعدني بحضوره








































صالون عاوز أتغير الخامس - الإنسانية والتغيير

الجمعة، 14 فبراير 2014

بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم

www.vetogate.com/862797

"الإعلام" ذلك المصطلح الفضفاض، الذي استخدمه البعض لإثبات وجهة نظرهم والجور على آراء الآخرين، فغضوا البصر وأغلقوا الآذان وكمموا الأفواه، وأخضعوه لمنطق التسييس، متجاوزين الهدف الرئيسي لهذه البوابة المعرفية، فجنبوها عنصر "الحيادية".

تؤكد هبة سامي، محاضر وكاتب في علوم التغيير والعلاقات الإنسانية والتنمية الذاتية، ومؤسس صالون "عاوز أتغير"، والذي أقيم مساء أمس في التحرير لاونج، دور الإعلام الحيادي والفن الهادف في تغيير مستقبل الأمم ودعم الإنسانية، دون النظر للون أو عرق أو دين أو جنسية، فالإعلام الحيادي بمثابة معلم ينير الطريق، ويترك الاختيار للمشاهد.

كما أكدت الإعلامية إيمان رياض، خلال الموسم الخامس لصالون "عاوز أتغير"، الحاجة الماسة لتعلم ثقافة الاعتذار عن الخطأ وأنه لا يعني ضعفا أو انكسارا، بل هو قمة القوة، فضلا عن احترام ثقافة الاختلاف، مؤكدة أنها لا تشترط أن يصل الطرفان إلى اتفاق، فيمكن أن ينصرف كل فريق وهو على قناعة بأفكاره، ويبقى الاحترام سيد الموقف.

في ظل وجود إعلام موجه، أصبح على المشاهد أن يبني معرفته على ثلاثة مبادئ، "النقل" فيقرأ ويسمع، "العقل" يفكر بعقله في كل ما يعرض عليه، ثم يستفيد من تجارب الآخرين ولا يدير لها ظهره، فالشعوب العربية ينقصها أن تنظر لحالها من الداخل، وتعي أن تغيير الإنسان يبدأ من انتقاده لذاته قبل انتقاده للآخرين.

من جانبها عبرت الإعلامية العراقية، شيماء عماد، عن أسفها لما أصاب الثوابت العقلية من زعزعة، حينما تخلى أغلب الإعلاميين، عن الرسالة الحقيقية، وأخذوا على عاتقهم مسئولية تزييف الحقائق، والتلاعب بأحلام الشعوب، بدليل ما حدث على أرض العراق، فالمواطن البسيط قد يدرك مدى هذا التزييف فهو يتعامل مع العراقي من منطلق المواطنة، إلا أن الإعلام الغربي نجح بجدارة في تزييف الواقع لأغراض سياسية بحتة.

ونادت "أوبرا وينفري العراق"، بالإيمان بـ"العنصرية العربية"، تلك التي لا تفرق بين شعب عربي وآخر، فإذا اجتمعت على قلب رجل واحد، تحت راية إعلام حيادي مستنير، فلابد أن تتصدى الشعوب العربية للهجمات الغربية، لتفسد المخططات التي تستهدف تقسيم الدول، وصولا لتقسيم الأمم.

وأكدت هبة سامي، قيمة "التأمل" فهو أساس البحث وراء الحقيقة، حتى يخرج الإنسان من تلك الدوائر المغلقة التي فرضتها بعض وسائل الإعلام بإحكام شديد، مؤكدة الدور الحقيقي للإعلام والفن في دعم الإنسانية، للتصدي للفرقة التي تسببت فيها السياسة، والتي أدت إلى اتهام الآخر في معتقداته وأهدافه، والتي وصلت إلى حد التكفير والتخوين.
بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم
بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم
بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم
بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم
بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم
بالصور.. صالون "عاوز أتغير": بالفن والإعلام الإنساني يتغير مستقبل الأمم